الثلاثاء، 12 أبريل 2011

التغيير يا عرب قادم وشعب كويتي أصيل !!

التغيير يا عرب قادم وشعب كويتي أصيل !!

@ تغيير

عام 2011 عام التغيير في العالم العربي , فمن يتوقع أن يكون هناك اجتماع لقمة عربية ولا نرى الريس حسني مبارك ولا بن علي ولا عبدالله صالح ولا القذافي ولا بشار الأسد , هل يتوقع احد ذلك , طبعا ألان لا يوجد هناك برنامج لقمة عربية فلا حاكم عربي يفكر بذلك لكون كل الحكام وخاصة من جاء من جاء عبر انقلابات انقلبت عليهم شعوبهم وأزاحت بعضهم برمشه عين .

الأستاذ صالح القلاب كتب في جريدة الجريدة أمس مقالا جميلا , اثبت أن كل الشعارات والمظاهر التي كانت مطروحة في الساحة العربية قبل 2011 كانت مزيفة فلم تكن هي مطالب الشعوب , حيث يقول أن ثورة الشعوب في تونس ومصر كانت مطالبها تختلف فكانت تطالب بمحاربة الفساد وتداول السلطة , ولم نرى في تلك المظاهرات علم أمريكي يحرق أو علم اسرائيلي يداس بالإقدام , ا وان تكون هناك شعارات مثل الإسلام هو الحل أو شعارات قومية تطالب بتحرير فلسطين أو رفع علمها .

إذا ما كان يحدث قبل 2011 كان مزيفا من الحكومات أو حتى الأحزاب التي يبدو أنها أحزاب تابعة للأنظمة وليست أحزاب فعلية .

مقال جميل للأستاذ صالح القلاب الذي يفسر انقلاب الشعوب على أنظمتها و أحزابها في الربط التالي :

http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=204053

@ شعب كويتي أصيل

أمس كنت مدعو لحضور حفل تخرج ابنتي لمياء من جامعة الكويت , والحفل أقيم في ملعب رياضي في جامعة الشويخ , وحضرت الحفل وكان برعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الصباح , كان الجو جميل , وأعاد لي ذكريات دراستي الجامعية في هذه الجامعة , المهم الحفل منظم , والفرح يبدو على الجميع وكانت المدرجات تستوعب الجميع ولم يكن هناك مفهوم الفصل بين الجماهير وكان اللقاء عائلي , وكنت ارقب الوجوه , فالحضور من اغلب فئات المجتمع من حضر وبدو وسنة وشيعة وصغار وكبار رجال ونساء , كان كل فرد يجلس في إي مكان يريده بدون إزعاج وكل فرد يحترم الأخر ولا إزعاج ولا شرطة تنظم الجلوس , وفي أرضية الملعب كنا نشاهد الطلبة والطالبات وهم في فرح .

المهم كنت أشاهد هذا الشعب الحضاري وكنت ارقب سلة مهملات وضعت على الأرض وكنت ارقب بعض من حضر من الجمهور وهو يرمي ما بيده بالسلة ولا يرميها على الأرض حتى أن السلة كادت تقول كفى فلقد امتلأت عن أخرها , منظر حضاري كنت اراقبة .

هذا هو الشعب الطيب الذي يقال أن في داخلة صدام طائفي لا اعتقد ' لا اعرف من يروج إلى أن هناك فتنة طائفية وصدام بين أهل الكويت , ولكن من يروج لذلك هم واهمون أو هم يسعون لذلك ولكن هذا الشعب يرفض هذه الاطروحات التي لا تتطابق مع الواقع ويروج لها البعض عبر الأعلام الفاسد الذي حتى الآن الحكومة ترفض أن تخبرنا من يموله .

وسلامتكم

_________________

من مدونة حمد الحمد

12 ابريل 2011 الثلاثاء س 7 و د 35 ص

هناك تعليق واحد:

  1. انا كنت هناك البارحة،ولما القى احد الشعراء قصيدته تلفظت فتاة شقراء حاسرة الرأس ترتدي لباسا افرنجيا ضيقاً بألفاظ عنصرية مثل:
    اقعد يا العقيدي مو وقته تقول قصايد،ثم قامت تقلد الشاعر بطريقة فجة،والجمهور من الحضر يضحكون ولم ينكر عليها احد،ولولا انها فتاة لرددت عليها،وتقول ما فيه عنصرية،العنصرية متفشية وخصوصا عند ربعنا الجويهليين اهل السور

    ردحذف