الاثنين، 11 أبريل 2011

حكومة الشيوخ الدائمة العائدة !!

حكومة الشيوخ الدائمة العائدة !!

@ حكومة

في مقال جميل للاستاذ احمد الديين في جريدة عالم اليوم يصف حكومة الكويت بمعنى مجلس الوزراء هو حكومة شيوخ وليس حكومة وطن , وان باقي الوزراء في الحكومة هم موظفين يؤمرون وليس لهم رأي وهم لا فالعير ولا في النفير ,و قدم أدلة على ذلك وان هذا مخالف للدستور ووضع غير طبيعي .

وكما نعرف أن سبب استقالة الحكومة مؤخرا هو عدم رغبة ثلاثة من الوزراء الشيوخ الصعود لمنصة الاستجواب لهذا تمت الاستقالة وابلغ باقي الوزراء من المواطنين بدون أن يكون لهم رأي .

أنا شخصيا أعجبت بمداخلة كتابية من مواطن عادي في أحدى الصحف الالكترونية هو أنة في الشركات المدير أو الموظف الذي يستقيل لا يعود للعمل مرة أخرى أنما يبحث له عن عمل أخر

المواطن الكويتي في قلق لان الاستجوابات قائمة لكل وزير رفض الصعود للمنصة إذا عاد للوزارة مرة أخرى لهذا نتمنى أن لا يعود أي وزير يرفض أن يسأل عن أعمالة أثناء قيامة بالعمل .

مقال الأستاذ احمد الديين في الرابط التالي ونشر في جريدة عالم اليوم :

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=71758&cid=47

@ خمر وأمر

في تونس بعد الثورة هناك جدال ليس من اجل تطوير النظام التعليمي أنما هل نسمح ببيع الخمر أو يمنع بتاتا , فبعض الجماعات الإسلامية تطالب بمنعة فورا وأما جمعية النهضة وزعيمها راشد الغنوشي كما سمعت في البي بي سي يقال أنها تطالب بالمنع التدريجي , وهنا قال شخص عاقل ( البلد تعتمد على السياحة من أوروبا وإذا تم منع الخمر فأن السائح الأوروبي غير مجبر أن يأتي لتونس أنما هناك بلاد أخرى لا تتدخل في حريته الشخصية وسيذهب إليها )

ويبقى الجدل مستمر.

وسلامتكم

____________________

من مدونة حمد الحمد

11 ابريل 2011 س 9 ود 2 ص


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق