السبت، 22 أبريل 2017

أنا لست معك يا مسلم !!

أنا لست معك يا مسلم !!
كتب : حمد الحمد
_______________ 
السياسي الناجح هو الذي يعمل بصمت وينجز ، لكن الصوت العالي بدون انجاز ملموس قد لا يقود لإصلاح ما أو قد يأتي بنتائج سلبية ، أمس كان هناك تفاعل بمواقع التواصل مع خروج السيد مسلم البراك من السجن وخاصة في موقع انستجرام الذي كنت أتابعه ويعطي زبدة الكلام  .
 نعم نحن لا نساند أي حكم لسجن أي مواطن بسبب رأي ، لكن يعرف الكل من أهل الكويت من الحضر والبوادي بأن "إذا ذل شيخ القوم ذلت رجالها " بمعنى إذا أهين رأس الحكم أهين جميع الرجال" ، لهذا الدستور الكويتي اخذ منطوق الكلام ورسمه بالدستور بأن لا يمس الحاكم  بكلام من هنا وهناك ، السيد مسلم خروج عن هذا النهج فبدلا من أن يجلس ويضع ديباجة لإسماع صوته عبر البرلمان خرج إلى الساحات مما أربك البلد وأربك الأمن ،وقد يكون خُدع واستند على معلومات مغلوطة أرسلت له في أظرف فيما بعد ثبت أنها مزورة ، والسيد مسلم كان في البرلمان في مباراة هو مع العضو عبيد الوسمي  من يسقط الوزير الشمالي أولا وهذه نذكرها وأشغلت البرلمان وعطلت جلساته بلا معنى  .
أمس خرج السيد مسلم البراك من السجن  ونُبارك له وكنت أتمنى لو انه جلس باسترخاء  وأعد حساباته ولو لأسبوع وفكر في مرحلة قادمة ، لكن ما هي إلا دقائق  إلا وأشعل المواقع وبصوته بتصريحات لم نتوقعها منها قال: " بسم الأمة.. اليوم نبدأ بمعاودة النضال من جديد!! ) وقال: ( موعدنا الاثنين حيث سنضع النقاط على الحروف !! )  وهذا كلام مقبول لو وفق القوانين والنظم المعمول به في البلد وبدون إرباك أجهزة الأمن  .
 وقال بحماس : "انا حمست العز في داخلي حمس وهيلت فنجانه وقندت راسي .. ياللي تساومني على عزة النفس أموت ما وطيت رأسي " والحمد الله من يعيش في الكويت ما يوطي رأسه وكل السُبل أمامه لرفع صوته ، وقال : " الشيوخ بهم الطيب وبهم الردي وبعضهم لا يساوي قشرة بصلة وبكره لو تتنازع مع شيخ يروح لجنسيتك  !!!"، ويهاجم السيد مرزوق الغانم ويتهمه بأن له دور في سحب الجناسي لمعاقبة الخصوم السياسيين !!" ، وهاجم الوزير محمد الخالد وذكره بأسم ( محمد خالد حمد !! )  ويخاطب الخالد : ( إذا كان هروبك من وزارة الداخلية أعمى عينك افتحها ألان ) وقال: ( في الاجتماع القادم يوم الاثنين 24 ابريل وسوف أتحدث بتفصيل عما سنفعل لتزول الكأبة السياسية عن الكويت " ،ويقول :( لا يمكن أن أثق في هذه الحكومة إطلاقا ولا أرى أي طريق للإصلاح إلا عبر حكومة مُنتخبة !! ) .
وقال ( ترى سعد العجمي محد قدم تضحيات مثل ما قدم سعد !!، وتعرض لظلم لم يتعرض له احد ) وهنا نقول قد يكون سعد العجمي هو ظلم نفسه للأسف وأشرطته وندواته كانت هي مصيبة للأسف ونبارك عودته ونأمل أن تعود جنسيته بعد اعتذاره على ما بدر منه   .
ما أقوله أنا كمواطن للسيد مسلم البراك وهو منا وفينا ، أن كل مواطن يحرص على الإصلاح لكن بالوسائل المُتاحة و وفق الدستور ، فالكويت لا تعيش في جزيرة معزولة وحولك إخطار ، وكلامك كنت أتمنى لو تم تأجيله لأسبوع حتى تهدأ ، ومنطوقه لا يساعد في إعادة الجناسي بل يُعقد الموضوع  ، وكلامك لن يقود إلى حكومة منتخبة فأسرة حكمت 300 سنة وتحدت الصعاب بالتعاون مع شعبها  لن يطيح بها قول من هنا وهناك ، لهذا كنت أتمنى لو إن ما قلته يأتي في ندوة مرخصة وفق قوانين البلد ، لهذا التسرع والحماس الزائد ليس في كل الأحوال يقود إلى تحقيق نتائج ترضاها ونرضاها نحن أخوانك .
والحمد الله على سلامة الخروج .
________________
من مدونة حمد الحمد  22 ابريل 2017  س 8 و د 50 ص   

هناك تعليقان (2):

  1. للاسف مقالة لم توفق فيها و انت تسرعت بالرد حيث نسيت جوانب مهمة جدااا ذكرها مسلم البراك عن التلاعب بقانون الجنسية و استخدام سحب الجنسية كسلاح يهدد فيه المواطن لاسكاته ... استاذ حمد الحق نور و انت تملك قلم سموالامير له السمع و الطاعه و قالها مسلم البراك ..نتمنى منك ان اتكون موضوعي في ذكر الحقائق للناس

    ردحذف
  2. مادرى عنك مسلم ولا انت حوله

    ردحذف