الأربعاء، 2 أبريل 2014

بسنا أغاني وطنية يا قوم !!


بسنا أغاني وطنية يا قوم !!

بقلم : حمد الحمد

_____

    صباح اليوم وأنا بالسيارة وضعت مؤشر راديو السيارة على إحدى قنوات الاف ام ، إلا وأغاني وطنية تصدح ، اليوم هو الثاني من ابريل وقد انتهت الأعياد والمناسبات ، السؤال لماذا اغضب وهي أغاني وطنية ، قد يغضب غيري كذلك فهناك سيل من الأغاني الوطنية تموج بها محطات إذاعاتنا وتلفزيوناتنا منذ يناير الماضي ، وكان قبل ذلك الأمر محبب لتزامن ذلك مع الأعياد الوطنية في فبراير، ولكن الآن انتهى فبراير  وانتهى مارس وعلينا التوقف لان الأمر إن (زاد عن حده انقلب ضده )  وأصبح بلا معنى .

ما نود قوله لا معنى لاغاني وطنية بتلك الكثرة حيث افتقدت معناها وراحت وطنيتها لكثرتها وكلام مكرر ورقص تلفزيوني مبالغ فيه ، لهذا الذي اعرفه ، الأغاني بهذه الكثرة لا ترفع وطن ، ولن تحقق أية معاني ، أو أهداف أو تنمية .

أتمنى من الحكومة وكذلك مجلس أمتنا بدلاً من هذا الموج من هذه الأغاني التي تذاع علينا كل عام وزادت في السنوات الأخيرة ، أن تستبدل ذلك مع بداية موسم الأعياد ببيانات حكومية ، وبيان ومن المجلس تتكلم البيانات عن انجازات الحكومة وإخفاقاتها عن عام مضى ، لنفرح بالانجازات ونحاول أن نتخطى الإخفاقات .

 وكذلك المجلس يفترض أن يصدر بيان مع بداية موسم الأعياد يبين للمواطن انجازاته التي تحققت ، لكن أن نسمع سيل من الأغاني لا معنى لها ولا طعم ولا رائحة لكثرتها .

وبعد سيل تلك الأغاني الوطنية تأتي الحكومة للمجلس وتقول الوضع المالي للدولة الله يستر في جلسة سرية لا يعرف المواطن ما معنى ذلك ...

اعتقد ذلك وأقول بسنا أغاني حيث نود التذكير نحن في شهر ابريل ...وليس في هلا فبراير ... ,وان كان هناك أغاني وطنية وهذا ضروري فلتكن أغاني مختارة ولها معنى ، ومن شعراء لهم ثقلهم ، وليس أية كلمات بلا روح .

وسلامتكم

_____________

من مدونة حمد الحمد  الأربعاء 2 ابريل 2014 س 5 ود 48 م    

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق