الخميس، 10 أكتوبر 2013

زمن الذبح العربي !!


زمن الذبح العربي !!

بقلم : حمد الحمد

____________

عندما كنا أطفال في المرحلة الابتدائية  وحتى عندما كبرنا حتى أواخر الثمانينيات كان الوطن العربي يهتز من أقصاه إلى أدناه  عندما يقوم العدو الصهيوني بقتل عربي مسلم  واحد في فلسطين , وكان عدونا الأول هو إسرائيل , الآن للأسف الوضع اختلف , وكما قال الفنان حسين عبدالرضا في أحدى مسرحياته ( عدونا منا وفينا ).

اعتقد يجب أن نغير مصطلح ( زمن الربيع العربي ) إلى ( زمن الذبح العربي ) حيث يقتل يوميا 100 عربي مسلم ولا يهنز لنا جفن .

زمن الذبح العربي لم يكن احد يتوقعه , فالدماء تسيل والرقاب تقطع والمساجد تقصف , وأماكن العزاء تفجر , والمطاعم بروادها تتحول إلى دماء ودخان .

هل أصبحت إسرائيل عدونا الأول أم أصبح عدونا بين ظهرانينا , في سوريا يوميا 100 شهيد وبالعراق يوميا 20 قتيل , وفي مصر عشرات بين يوم وأخر  وباليمن وفي الصومال وفي ليبيا , وأجمالي فقط في سوريا 100 الف أو تجاوز ذلك بكثير , الدماء تسيل من اجل أن يبقى هذا أو ذاك على الكرسي , سؤال إي ربيع هذا الذي يبدأ بدماء .

صباح اليوم تناقلت وكالات الأنباء خبر مزعج وهو _  أن رئيس الوزراء الليبي تم اختطافه من قبل مجموعة,  وبثت صورته وهو مخطوف عبر القنوات التلفزيونية ,إذا كان رئيس حكومة لا يستطيع أن يحمي نفسه فكيف يحمي الشعب , فعلا لقد وصل عالمنا العربي إلى نفق مظلم لا ضوء في أخره .

هل إسرائيل هي عدونا الأول أو إيران أم نحن ..نحتاج أن نعيد منظومة تفكيرنا أو ومنظومة تعليمنا  ونرتب من هو عدونا الأول , لان ما وصلنا به ليس مؤامرة خارجية أنما نتاج فكرنا وعدم تقبلنا للأخر واعتبار أننا عرب لنا الصدر دون العالمين أو القبر .. وها نحن  نصل إلى مرحلة تسيل فيها الدماء وتفتح فيها مقابر وسجون جديدة .. لهذا لا  نعلم نهايات زمن الذبح العربي الله يستر ..الذي يعلم يخبرني  .

_________

من مدونة حمد الحمد

الخميس 10 أكتوبر 2013 س  8 ود 25 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق