الثلاثاء، 9 مايو 2023

لماذا وليش ؟ حكاية موقف السيارة !!

 

لماذا وليش ؟  .. حكاية موقف السيارة !!

كتب : حمد الحمد

   في مواقف السيارات في أي مكان سواء امام مجمع تجاري أو مواقف جمعية أو غيره، كنت الاحظ ان بعض السائقين أو السائقات يوقفون بالموقف وخلفية السيارة الخلفية داخل الموقف والمقدمة بالأمام ، بمعني يقومون بإرجاع السيارة للخلف ، بينما الأكثرية يدخلون الموقف والمقدمة بالداخل ، وكنت اتسأل (ليش) البعض وهم أقلية يتخذون التصرف الأول ، بينما الأكثرية لا ؟.. وطرحت السؤال ليش ولماذا ؟.

   وخرجت بانطباع ذاتي أن الفئة الأولى  ( الأقلية ) أكثر ثقة بنفسها في مواقف كثيرة ، لأن الرجوع للخلف يحتاج ثقة ومهارة ودقة وهذا تحليلي الشخصي الأولي ، وهم أكثر انضباطاً في حياتهم ، يفكرون بما هو ابعد من دخول في مشروع أو عمل أو كيفية الخروج منه قبل البدء ، وهم يلتزمون بأداء الصلوات في  اوقاتها ، ولا يؤجلون أعمالهم بمعنى أكثر جدية والتزام .

   و طرحت الموضوع على متابعيني في الانستجرام وغيره منذ فترة ، ووصلتني إجابات لم اكن اتوقعها احدها من مُدرسة تقول انها بعد طرحي للسؤال لاحظت في مدرستها أن المدرسات اللاتي يتبعن الطريقة الأولى (الأقلية)  أكثر انضباطاً في المدرسة والتزام واجتهاد بغير الفئة الثانية ، وكذلك إجابة أخرى من مُتابع قال : أن هناك شركات عالمية تطلب من الموظفين إيقاف سياراتهم بطريقة الاقلية ، والمُبرر انه لو حدث حريق في المبنى أو انفجار أو غيره ، هنا بسهولة بالإمكان مغادرة المكان بسرعة .

    عموما الكاتب وأنا أحدهم يشغل نفسه بأمور لا يهتم الناس بها .. ردودكم على هكذا موضوع لي شخصيا قد يفيد ، وعلى فكرة أنا من فئة الأكثرية .

هناك تعليق واحد:

  1. أنا من الناس التي توقف السيارة ووجهها للخارج، والسبب هو سهولة الخروج في حال حدوث طارئ. وسهولة الخروج عامة. لا أظن أن اﻷمر سلوكي أو انضباطي هو مجرد تدريب تلقيته فسرت عليه.

    ردحذف