الأربعاء، 7 فبراير 2018

الفلبين.. اذكى دولة !!

الفلبين ... أذكى دولة !!
كتب : حمد الحمد
_______
 قلت " الفلبين أذكى دولة " فضحك البعض من رواد الديوانية ، وفعلا الفلبين من أذكى الدول في تنمية الموارد البشرية ، كيف ؟ ، كما قرأت ذات مرة أن هذه الدولة تجري دراسات عن ماذا يريد العالم ؟ ومن هذا تعمل وفق ذلك ، بمعنى العالم يريد وظائف وسطى مهنية وفنية ولا يريد مجاميع من الخريجين من الجامعات ، العالم يريد مثلا ممرضين وممرضات ويريد فنيين تكييف وفنيين أجهزة طبية وفنيين كمبيوتر ، ويريد طباخين وجرسونات في المطاعم ،ويريد شباب وبنات يعملون في الاستقبال في الفنادق وعمالة منزلية وغيرها من مهن ، لهذا فتحت تلك الدولة معاهد مهنية لوظائف ومهن يحتاجها العالم ،لهذا نجد كل الوظائف والمهن التي ذكرتها يحتله بجدارة عمالة فلبينية ويعملون بإتقان ومهارة كونهم تلقوا التدريب المهني المُتميز
رئيس الحكومة الفلبينية معروف " اقشر مقيشر " لم يُهددنا بوقف توريد العمالة لنا فهو معروف يتناطح مع اكبر دولة وهي أمريكا ، لكن ما قاله هو "قرصة" لنا ولغيرنا ، ولو لم يقرر ذلك، أنما ما قاله رسالة لنا قد ترفع أجور عمالته ، وتربكنا ليس في المنازل، أنما في مرافق الدولة الأخرى في القطاع العام والخاص وبالتالي ترتفع الأجور  .
الآن فقط شعرنا أن الموضوع ليس بالأمر السهل ، وان الحلول معدومة والفرص في الوضع الحالي شحيحة ، لكن كيف نتعامل مع ذلك لا اعرف ، هي "قرصة" تبين لنا أننا مهددون من الخارج ليس بجيوش أنما بتصريحات تربكنا .. ما الحل لا اعرف ؟ ، الأمر أكثر سهولة لو خرج خادم من منزلك ،لكن الوضع صعب لو ارتفع اجر العمالة في مؤسسات القطاع الخاص فهذا يعني ارتفاع أجورها وبالتالي ارتفاع أسعار الخدمة لدى المستهلك .
 وفي السياق اذكر قبل الغزو زارنا في احدى الديوانيات عضو مجلس امة وكان يتكلم عن مُخرجات التعليم في الكويت ، وقال " جامعاتنا تخرج خريجين تاريخ وجغرافيا ما يعرفون كوعهم من بوعهم "  هنا كل واحد في الديونية التفت للاخر لان اغلبنا خريجين تاريخ وجغرافيا !!
وسلامتكم .
_____________

من مدونة حمد الحمد   7 فبراير 2018 س 8 ود 47  ص 

هناك 4 تعليقات:

  1. شركة سيرفس تاون لنقل العفش بجدة - أفضل شركة نقل عفش بجدة حيث نقدم أفضل عروض وأسعار نقل العفش بجدة من خلال أفضل شركة نقل أثاث بجدة
    ونستخدم أفضل العمالة المدربة على أعلى مستوى من الخبرة
    ونقدم أفضل خطوات فك وتركيب العفش بجدة ونملك أسطول كبير من سيارات نقل العفش والاثاث على أستعداد كامل لنقل العفش من جدة الى اى مكان فى المملكة.

    شركة نقل عفش بجدة

    شركة نقل عفش بجدة عمالة فلبينية

    شركة نقل عفش بجدة رخيصة

    شركة نقل عفش داخل جدة

    أفضل شركة نقل عفش بجدة

    ردحذف
  2. شركة سيرفس تاون أفضل شركة نظافة فى الطائف حيث نقوم بقوم بتنظيف الفلل والشقق والمنازل من خلال شركة تنظيف بالطائف - وكذالك نقوم بتنظيف وغسيل المجالس والسجاد والموكيت والكنب بالبخار من خلال أفضل شركة تنظيف بالبخار فى الطائف شركة سيرفس تاون الرائدة أيضا فى مجال نظافة وعزل الخزانات وصيانتها من خلال شركة تنظيف خزانات بالطائف.

    شركة تنظيف بالطائف

    شركة تنظيف بالبخار بالطائف

    شركة تنظيف خزانات بالطائف

    ردحذف
  3. أحصل على أفضل عروض نقل العفش فى مدينة الاسكندرية عروس البحر الابيض المتوسط من خلال أفضل شركة نقل عفش بالاسكندرية ومقدمة من دليل العيسى الخدمة حيث نمتلك أفضل العمالة المدربة على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة فى تنفيذ أعمال نقل وتخزين العفش بالاسكندرية والقاهرة وذالك من خلال شركة نقل عفش بالقاهرة الرائدة فى مجال نقل العفش ونقدم أفضل الاسعار وارخصها بين جميع الشركات.
    دليل العيسى الخدمى

    ردحذف