الاثنين، 29 يناير 2018

الذباب الإلكتروني الكويتي.. خطر أكبر..!!
كتب : حمد الحمد
______________
لا اعرف من أطلق عليه مصطلح "الذباب الالكتروني " لكن فعلا هو يستحق هذا اللقب ، والذباب كائن غير محبوب ، قد يقتحم عالمك ويزن على رأسك وأنت لا تعرف من هو ، ولماذا يزعجك بلا سبب رغم أن لا عداوة بينك وبينه ، وحتما زارتك ذبابة في سيارتك في يوم من الأيام بدون استئذان وأزعجتك وتريد أن تُخرجها وتعجز وأنت مُمسكاً بدفة القيادة .
الذباب الإلكتروني الذي أعنيه هو تلك الجهات تفتح صفحات بالنت بالتويتر وغيره بأسماء وألقاب وهميه ،وتكون على أهبة الاستعداد للخوض بالكثير من القضايا بل ينجحون في تغيير الآراء والتوجهات ويكون لهم دور مفصلي في حسم قضايا مهمة .
وحتى نُدلل على ذلك في الجانب المحلي فعندما تكون هناك قضايا مطروحة على بساط مجلس الأمة يكون الذباب على أهبة الاستعداد للدخول والمشاركة ومنها الاستجوابات ، حيث يُفعل الذباب الالكتروني نشاطه ويبدأ في إمطار نواب المجلس وبالضغط عليهم للتوقيع على طلب طرح الثقة ،وقد ينجحون ويحرجون النائب ويوقع بل يبصم خوفاً من ذلك الذباب .
في الانتخابات الأخيرة احد المرشحين اعترف بأن النجاح لم يحالفه لكونه رفض أن يتعاون مع الذباب فيقول جاء له في مقره الانتخابي عدة أشخاص وعرضوا عليه أن يدعموا حملته عبر  التويتر وغيره على أن يدفع عدة ألاف من الدنانير ، ولكن رفض لان مقترحهم غير أخلاقي و هو أن يمطروا منافسه بهجوم شرس ويشوهوا سمعته بكل وسيلة كانت عبر مواقع تويترية عديدة هي ملك لهم وللجهات التي يتبعون لها وبأسماء وهمية .
في الاستجواب الأخير للوزيرة هند الصبيح اشتغل الذباب لهذا نجد بعض النواب يخرجون عبر القنوات ويبررون رفضهم للتوقيع على طرح الثقة وهنا كأنهم يعتذرون للذباب الالكتروني .
لقد نجح الذباب الكويت الكويتي في مرات سابقة وأطاح بوزراء  وغير مسار قضايا مهمة ، ولكن هل يفلح الذباب هذه المرة مع استجواب هند الصبيح لا نعرف ..
ولكن أن يتعلق مستقبل شعب بأكمله في ضغط ذباب الكتروني مجهول اعتقد هذا أمر غير مقبول وغير منطقي ..
________________

من مدونة حمد الحمد  29 يناير 2018 س 9 ود 40 ص 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق