السبت، 12 يناير 2013

الدكتور ساجد يقول (وماذا بعد ؟) ونحن كذلك !!

الدكتور ساجد يقول (وماذا بعد ؟) ونحن كذلك!!


بقلم : حمد الحمد

____________

0 الدكتور ساجد العبدلي في مقال له بعنوان ( وصدق سؤال ..وماذا بعد ) بتاريخ 6 يناير 2013 بجريدة الجريدة , ينتقد المعارضة ويتسأل وماذا بعد مسيرة تلو مسيرة هل تم تحقيق شئ ما ..أو أن السلطة رضخت للمطالب , سؤال وجيه لكاتب قد يميل للمعارضة إلا انه يرى أن كل التحركات لم تحقق أي هدف وان هناك عدم اتفاق في خط مشترك لم يسيرها .

شخصيا اعتقد أن السؤال وجيه حيث أن التحركات والمسيرات تترك اثر سلبي على من يحركها كونها تتم بدون تصريح وفي مناطق سكنية وتعطل مصالح الناس وهذا يترك انطباع عكسي حتى على من يناصر التحرك .

أمر أخر طرحه الدكتور عبد المحسن جمال في القبس عدد 12 يناير وهو ..ما هو موقف المعارضة لو حكمت الدستورية بدستورية الصوت الواحد , ولماذا لا تعود المعارضة لساحة الإرادة حيث تلتزم بالقانون والدستور وبمظهر حضاري لأن المواجهة كم يحدث لن تقنع احد بل ستشوه مطلبهم ولهه أثار سلبية إن تطورت المواجهات .

صوت الدكتور العبدلي ود جمال.. أصوات عاقلة أفضل من أصوات للأسف تدفع لمزيد من المواجهات واذكر منها دكتورة جامعية تقول المسيرات لا تحتاج إلى أذن.. تكفي تغريده !!!

شخصيا أرى أن ما يحدث هو شبيه بما يحدث بالبحرين رغم أن الحراك البحريني يحمل اللون الطائفي بينما الكويت يحمل تركيبة دينية على نهج ديني أخواني حضري وخط شعبي قبلي, لهذا ستتعامل الكويت حاليا مع التحركات كما تتعامل البحرين..اصبر إلى أخر مدى .

لكن الأخطر أن الجاليات في الكويت فتحت عينها على المسيرات.. وهل بإمكانها أن تقوم جالياتها بمسيرات كمسيرات المعارضة حيث أن لمواطنيها حقوق مهضومة حيث وفق أحدى الصحف سألت السفارة الفلبينية رسميا الحكومة عن قانون المسيرات وبنوده بمعنى إذا الكويتي يقوم بمسيرات غير مرخصة وغير قانونية فأن لمواطنينا لهم حق أيضا .

أن تراجع موقفك وتأتي بمسار أفضل خير من أن تسير بطريق لا تعرف إلى أين يأخذك أو يأخذ بلدك ..!!

____________

من مدونة حمد الحمد

12 يناير 2013 س 9 ود 22 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق