الخميس، 26 أبريل 2012

نخشى حكومة شعبية أخرتها توكلنا ( لحم كلب ) !!

نخشى حكومة شعبية أخرتها توكلنا (لحم كلب )!!

0 جلسة مجلس الأمة أمس ذكرتني بمغازل سعد الفرج لبنت أبو صالح في مسلسل درب الزلق الشهير حيث يقول لها من فوق السطوح بما معناه ( اخوي حسينوه بيبي لنا بيت وبنبي السطح قبل الأساس ).

أمس استغرب المجتمع الكويتي ما حدث في مجلس الأمة من عدد من النواب والقفز نحو ما لم يفكر به احد أثناء الانتخابات _ مرة وحده – حكومة شعبية – رئيس مجلس وزراء شعبي – وقبل ذلك تعديل المادة الثانية .

الاستغراب إن الناخب الكويتي صوت على عدة مشاريع منها الذمة المالية والتي تمس النواب أنفسهم – وتعارض المصالح – والشفافية – لجنة عليا للانتخابات وغيرها من أمور هامة يسهل تحقيقها على الأقل في دور الانعقاد الحالي وفق وعود النواب عندما بح صوتهم في ساحة الإرادة , لكن القفز مرة واحدة نحو تعديل الدستور تعديل جوهري ونعرف إن ذلك يصعب تحقيقه وفق الإجراءات .

هنا نسأل لماذا التوجه نحو المستحيل بينما الأسهل هو تحقيق الوعود في برامجهم الانتخابية , نحن لا نرفض إي تعديل وهذا مستحق ولكن الأفضل هو إن يكون في مرحلة لاحقة بعد تنفيذ الوعود و الأمور الممكن تحقيقها .

شخصيا من المستحيل أن تقرر بناء منزل و تطلب من المنفذ أن يبني السطح أولا كما وعد سعد خطيبه بنت أبو صالح , وأخرتها حسينوه وسعد راحوا ملح وفق أحلام حسينوة الخيالية التي جعلتهم يبيعون ( لحم كلب ) (والجواتي أم طبقة) ومصنع الكبريت اللي احترق.

شخصيا اعتقد أن كتلة الأغلبية في ورطة وأرادت أن تشتت ذهن الناخب الكويتي بقضايا لم تكن بالحسبان وليس في وقتها وجدلية وإضافة أنها تنم أن الأعضاء في تشتت وان وعودهم كوعود سعد لبنت بوصالح .

يقول البعض لماذا تنتقد الأعضاء ولا تنتقد الحكومة أقول لأنني انتخبت الأعضاء ولي الحق في انتقادهم ولكنني لم اختار أعضاء الحكومة أنما هي مهمة من اخترتهم وهم الأعضاء , ثالثا أنا وغيري نكتب من ثلاثين في الصحف وننتقد الحكومة ولكن لا حياة لمن تنادي .

ولكن نخشى أو نتخوف من تعديل دستوري مستقبلي و إن تأتي حكومة شعبية وتصرف ميزانية عشرة سنوات في سنة واحدة تلبية لصوت الشارع وأخرتها توكلنا ( لحم كلب ) , رغم أن الهندي قال لحسينوه ( بابا هذا ما يصير يبيع لحم كلب ) .

وسلامتكم

___________________

من مدونة حمد الحمد

26 ابريل 2012 الخميس س 8 ود 20

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق