الأربعاء، 23 مايو 2012

خلاف بين مجلس وحكومة أم خلاف بين الوسمي والبراك !!

خلاف بين مجلس وحكومة أم خلاف بين الوسمي والبراك !!

0 أمس نشب خلاف بين الحكومة والمجلس على تفسير نص في اللائحة الداخلية , وهو هل يتم دمج الاستجوابين, وانسحبت الحكومة بل قال الرئيس الشيخ جابر المبارك - هي لوي الذراع !!

أولا : اعتقد أن الخلاف ليس بين الحكومة والمجلس بل بين النائب الفاضل عبيد الوسمي والنائب الفاضل مسلم البراك وهو خلاف غير مبرر وغير مفهوم , ونعترف أن مسلم البراك وهو الأكبر سنا والأكثر خبرة وعضو تكتل الأغلبية قد قرر تقديم استجواب لوزير المالية يعتقد مستحق ولكن لقطع الطريق عليه قام الدكتور عبيد وأسرع بتقديم استجواب للوزير نفسه مما أوقع التكتل في ورطة لا معنى لها , كان يفترض من الدكتور عبيد احترام النائب مسلم البراك لكن لا نعرف ما المبرر , ولكن هذا كان من صالح الحكومة لإيقاع الاثنين في مأزق اكبر , وهو أما يتنازل احدهما للأخر إلا أن هذا لم يحدث .

ثانيا : ما حدث بالأمس هو خلاف على تفسير اللائحة ليس أكثر , وأنا شخص غير قانوني ولكن عندما ترجع إلى اللائحة المادة رقم 137 بدمج الاستجوابات تجد تناقض مثلا ...تطلب من المستجوب أن يوافق على الدمج هو ورئيس الحكومة وبعد ذلك في أخر فقرة تقول الأمر بالنهاية للمجلس , السؤال هنا.... طالما الأمر بالنهاية للمجلس لماذا طلب موافق الوزير المستجوب - فلا معنى لموافقته من عدمه وكان المفترض التصويت من المجلس بدون طلب موافقة الوزير , وفهمي المحدود هو إن موافقة المجلس بدون نقاش فقط هو عند موافقة الوزير المستجوب للدمج وهو أجراء شكلي ليس إلا.

مرفق في الرابط تفسير للمادة:

https://twitter.com/Nawaf_Alyaseen/status/204862163393843200/photo/1

ثالث : ما لفت انتباهي أن احد المستجوبين وافق على أن يجمد استجوابه ليحل الأشكال , ولكن الرئيس السعدون رفض كما يقال , السؤال هنا أين كبير السن خالد السلطان وهو نائب الرئيس ومن كتلة يشهد لها بالنزاهة وهم السلف لماذا يكون وسيط خير ويحل الأشكال بدل المكابرة على تفسير خلاف شكلي ليس إلا ( تهدي الأمر بأهل الرأي ) .

وتحياتي .

_____________

من مدونة حمد الحمد

الأربعاء 23 مايو 2012 س 8 ود 59 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق