الثلاثاء، 19 أبريل 2016

الى عمال النفط انتم ما تستحون !!

إلى عمال النفط انتم ما تستحون !!
كتب : حمد الحمد
_________________
نكتب اليوم بالمختصر المُفيد  والموجز عن إضراب عمال النفط في الكويت والملاحظ التالي :
أولا : رؤساء النقابات اغلبهم من الشباب صغار السن وهذا يُخالف أعمار من هم أمثالهم في العالم ، لهذا من يحتل مثل هذا المكانة والمركز النقابي  يحتاج حكمة وتروئ  وبعد نظر في معالجة الأمور .
ثانيا : إضرابهم  على قضايا كلها على حبر على ورق ولم تنفذ .
ثالثا : أثاروا نقمة الناس عليهم كونهم أعلى معدل رواتب في الكويت كما يقال مُنحت بدون دراسة  لهم من حكومة سابقة على رأسها الشيخ ناصر المحمد ومجلس يحكمه الأغلبية و وزير نفط من تيار الأخوان نظر لمصلحة تياره ولم ينظر لمصلحة وطن  .
رابعا : لم يقدروا الوضع الحالي لأسعار النفط وان الحكومة في أزمة وهناك تقشف في كل مؤوسسات الدولة وليس في النفط فقط .
خامسا : اعتراضهم ليس من اجل خفض رواتبهم حيث لن تمس أنما على مُكتسبات منها المخيم الربيعي السنوي وغيرها وهذه لا علاقة لها بالحقوق ومع هذا يصرح أحدهم سنُخسر الكويت خسائر بالمليارات ولم يخجل .
سادسا : الحكومة في موقف أقوى وقد واجهت بصرامة من قبل إضراب الموظفين في التسجيل العقاري وعند إضرابهم كان العمل أفضل وأسلس  وفشلوا ، وحتى فشل إضراب موظفي التأمينات .
سابعا : يا عمال النفط انتم ما تستحون في مثل هذه الظروف الصعبة التي ليس على الكويت أنما على كل دول الخليج كافة ، أمر أخر أولادنا وبناتنا الذين يعملون في وزارة الدولة من اجل التقشف قطعوا عنهم الكثير من المميزات وأوقفوا علاواتهم وزياداتهم وحتى الترقيات ولم يتكلموا .
ثامنا : صحيح إنكم ما .... مع احترامي لم نظر لمصحة الوطن الذي أعطاه ولم يبخل عليه والتزم بعمله ولم يُضرب في هذه الظروف الصعبة  .  
وسلامتكم .
_________________

من مدونة الكاتب حمد الحمد 19 ابريل 2016  س 10 و د 13 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق