الاثنين، 27 مايو 2013

هل تريدون أن تصبح الكويت مثل دبي .... لا .....لا


هل تريدون أن تصبح الكويت مثل دبي ....لا ...لا!!

بقلم : حمد الحمد

________________

        لا يمر يوم إلا وتجد كاتب كويتي في صحفنا إلا ويمتدح دبي كمدينة , ولا يمر مساء إلا وتجد كويتي في ديوانية ما إلا وتجده يشيد بدبي .. ويطرح البعض  ..(لماذا لا نستنسخ النموذج الدبوي لتكون الكويت كذلك ).. المدح لا يأتي من مواطن ليبرالي إنما كذلك من أصحاب التوجهات الإسلامية .. ولكن أنا عندما افتح النقاش معهم وأقول لهم صراحة انتم معجبون بدبي  يقولون نعم بصوت عالي يصم الأذان .. هنا أقول لهم ....أنا معجب بها مثلكم ولكن تعالوا نناقش ما يلي يا أخوان بدون زعل أو فهم مغلوط  ...

(دبي بها مشارب ( بارات )كمعظم دول العالم  وهي تفتح للأجانب ليتمتعوا بعاداتهم ولا شأن لهم بعاداتنا .. هل توافقون على بارات بالكويت )...يقولون ..لا والعياذ بالله

أقول لهم ..

(دبي بها مراقص ديسكوات كمعظم دول العالم تفتح طوال الأسبوع ونهايات الأسبوع للمتعبين من الأجانب وغيرهم الذين يعملون ويكرفون طوال الأسبوع  يرقصون ويمرحون بها وفقا لعاداتهم وليس لهم علاقة بعاداتنا )...تسمع الرد ...لا لا والعياذ بالله  لا نريد مراقص وخل الأجنبي يرقص بديرته ..

وتقول لهم ..

(دبي بها ضرائب على المبيعات هل تريدون ضرائب على مشترياتكم ) و و و ..تسمع الرد ..لا لا ما فيه حاجة حكومتنا غنية نبيها تعطينا ما تاخذ منا الله يهديك بس ..

وتقول لهم

(دبي بها رجل شاطر يعمل ليل نهار ويدير البلد وفق المصالح وليس وفق العواطف.. استعدادا لما بعد النفط  ).. هل تريدون بلدكم يديرها رجل واحد شاطر .. بلا مجلسكم المنتخب بالكامل والذي يسبب صداع لكم ولغيركم .. تسمع الرد  ... لا  لا لا ما نريد !!

وتقول لهم

(يقال وفق أبحاث غير مؤكدة أن نسبة المواطن الإماراتي بعام 2025 من المتوقع أن تكون  1 %  ) هل تريدون أن تصبح نسبة الكويتيين 1% بنفس ذلك العام  تسمع الأصوات  ..لا ..لا ...لا

إذا كان ردكم ب   لا... لا...لا  ...اسكتوا أطال الله أعماركم ..واتركوا دبي تنعم بتقدمها وامسكوا أرضكم فنجاح دبي هو نجاح لنا ولكن كل مجتمع يعيش وفق تصوراته ومصالحه .

هناك قول أجنبي جميل هو ( لا تحكم على بلد إلا إذا عشت به ستة شهور كاملة !! ) أما أن تزوره يوم أو يومين وتقول ...جميل أو قبيح .. فهذا حكم سطحي قد يكون مبالغ فيه . والأحكام السطحية لا يقاس عليها .

_______________

من مدونة حمد الحمد    الاثنين 28 مايو 2013  س 7 و د 28 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق