الجمعة، 23 مارس 2012

ملتقى النهضة ..لا حرية بلا حدود !!

ملتقى النهضة .. لا حرية بلا حدود !!

0 بدون مقدمات ظهر علينا ما يسمى بملتقى النهضة ويقال أن الداخلية منعت إقامته بفندق , ولكن هناك ضبابية لما يطرح بهذا الملتقى وهل مصرح به وفق قوانين الدولة وهل هو ليبرالي ام اخواني ام سلفي اختلط الأمور لدينا حتى أننا لا نعرف ما الموضوع .

هناك من صرح بان لا قيود على الحريات واعترض على منع الملتقى ولكن أقول هناك قيود وضوابط على الحريات كما القيود على التجارة وقيادة السيارة وكل شي في المجتمع ولا تترك الأمور فقط لأهواء الناس.

السؤال الذي اطرحه ويغيب عنا هل الملتقى مصرح به وهل هناك أذن رسمي بإقامته في الكويت بغض النظر عن الموضوع , حتى ألان لا نعرف .

وفي هذا السياق اذكر أنني استلمت أدارة جمعية نفع عام كأمين عام و رئيس مجلس الإدارة قبل عدة سنوات , واكتشفت في الأسبوع الأول أن هناك عضو يقيم ملتقى أسبوعي بدون أذن خطي ويدعو أفراد من خارج الجمعية بدون أذن بل يدعو الصحافة والأعلام , هنا أبلغته بان ملتقاه غير قانوني وغير مرخص ويجب وقفه ولكن أصر على الاستمرار وتمادى فما كان مني إلا أن انذره عدة إنذارات وعندما لم يوقف الملتقى تم فصله من العضوية , وتوقف نشاط الملتقى حيث إن نظام الجمعية لا يجيز للأعضاء أقامة أية أنشطة إلا بموافقة خطية وفق النظام وبموافقة اللجنة الثقافية.

أمس كتبت في التويتر أنني كمواطن لا أوافق على إي نشاط أو ملتقى فكري او غير فكري إلا وفق النظم المعمول بها بالدولة وإلا كانت البلد فوضى وقدمت مثال لو أنا فلان الفلاني قمت بدعوة غلاة الشيعة والسنة من كافة الأقطار وعملت بينهم مناظرة فكرية من هو المسلم الحقيقي هل أهل السنة والجماعة أو الشيعة وبدون أذن الدولة أو علمها بهدف أن هذا من حرية الرأي الذي يجيزه الدستور.. اعتقد غير مقبول .

ولكن يفترض من الحكومة أن تبين للجمهور لماذا الغي الملتقي ولماذا الغي من قبل معرض للفنانة شروق أمين وان تبين الأسباب لأننا جميعا لا نعلم هل هناك مخالفات أم انه فقط لضغط البعض .

نتمنى ذلك ونريد أن نعلم حتى نستطيع أن نحكم .

___________________

من مدونة حمد الحمد

الجمعة 23 مارس 2012 س 9 ود 37 ص


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق