الخميس، 26 يناير 2012

ولن تغيب عنا يا عم فهد البحر

ولن تغيب عنا يا عم فهد البحر

بقلم : حمد عبدالمحسن الحمد

0 أمس تألمت عندما وصلني خبر وفاة العم فهد أحمد البحر ( أبو صالح ), وكنت في التشييع أراقب محبيه وهم يشاركون عائلة البحر والحمد العزاء , تألمت لأنه سيغيب عنا جسدا وهذه سنة الحياة و لكن لن يغيب عن ذاكرتنا روحا وحضورا .

لن تغيب عني يا عم أبو صالح وأنا أتذكر كلماتك لي كل جمعة , وأنا أهم بمغادرة ديوانيكم في الشويخ , وأنت تسأل عن أفراد عائلتي واحد واحدا , وعن صحتهم , وأحوالهم بل وتسأل عن الأحفاد بالأسماء.

لن تغيب وأنت تشعل الديوانية بأحاديثك الطريفة عندما يحل الصمت , وبثقافتك العميقة بالتاريخ العربي , كنت صاحب الديوان بعد وفاة شقيقك العزيز حمد البحر أبو علي رحمه الله , وكنت خير خلف ولم يغلق الديوان وإنما استمر يزخر بأحاديث طيبة تحكي المعلوم والمجهول من تاريخ رجال الكويت في السراء والضراء .

حالفني الحظ أن أكون احد رواد ديوانيتكم من بعد التحرير وحتى الجمعة الماضية , حيث لم نراك لتوعك صحتك , ولم يدر بخلدي انك ستغادرنا إلى جنات الخلد بأذن واحد أحد .

لن تغيب عن الذاكرة وأنت محب لأهلك ولقرابتك و لوطنك فلم تغادره من أكثر من ثلاثة عقود وبقيت صامدا إثناء الغزو وذلك لحبك للكويت , كنت تملك ذاكرة تحفظ مراحل تاريخه لحبك له وفخرك أن تكون احد الأسماء ممن لهم مساهمات في صفحات من نشاطه التجاري .

أمس بكت زوجتي أم عبدالمحسن لوفاتك رغم أنها لم تلتقي بك , ولكن تتذكر عندما أعود كل جمعه من ديوانكم وأقول لها ( يسلم عليك العم أبو صالح ) وتتذكر وأتذكر ولن ننسى عندما تكون أول الحضور عن دعوتك لمناسباتنا العائلية .

لن تغيب عنا يا عم ولكن ستعيش في الذاكرة , ولن يغيب اسمك الذي جسد الطيبة والخير والكفاح , لن يغيب أنما سيحمله أبنائك البررة من بعدك فهم امتداد لمسيرتك .

رحمك الله يا عم أبو صالح وأسكنك فسيح جناته .

____________________

من مدونة حمد الحمد

الخميس 26 يناير 2012 س 9 ود 36 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق