الخميس، 9 ديسمبر 2010

برقان من نعمة إلى نقمة .. وينك يا ريس !!

برقان من نعمة إلى نقمة .. وينك يا ريس !!

@ ضرب

حذرنا مما سيحدث عندما علمنا أن الحكومة غابت عن تلك الجلسة , وقلت في مدونتي في ذلك اليوم ( يا حكومة .. لا حول ولا قوة إلا بالله ) لأننا نعي خطورة ما سيحدث في قادم الأيام , وفعلا أمس اعتدت القوات الخاصة بالضرب وبالهراوات على أعضاء مجلس الأمة والمواطنين الشرفاء العزل لمنعهم من الكلام , هذه القوات التي يفترض أن تحمي الشعب.

ياله من عار يلطخ تاريخ الكويت الأبيض بالضرب يا له من أربعاء اسود , مناظر لم نشاهدها من قبل , يضرب أعضاء انتخبهم الشعب من قبل رجال الدولة الملثمين , وأكثر المناظر إيلاما ضرب الدكتور عبيد الوسمي بالهروات وهو ملقى على الأرض , الوسمي هذا الدكتور الجامعي تهان كرامته وكرامة المجتمع بهذه الصورة .

نعرف أن القيادة العليا طالبت ( بمنع ) , وهناك فرق بين المنع والضرب , ونتذكر عندما هاج الصعايدة في خيطان , لم ترفع هراوة واحدة ضدهم رغم أنهم قاموا بأفعال شنيعة يخالف عليها القانون .

عندما أصيب الجويهل بخدوش عقد مجلس الوزراء يستنكر ما حدث , اعتداء على أعضاء انتخبهم الشعب إلا يستحق ذلك , أو كما قال احد الممثلين في مسلسل طاش (عادي عادي ) وكانت كلمة يرددها .

@ الريس الخرافي

السيد جاسم محمد الخرافي ريس المجلس , كلما اصيب الجويهل بخدش أطلق تصريحا باستهجان ما حدث للجويهل , وكأن الجويهل عضوا بالمجلس, اليوم يا ابو عبدالمحسن أعضاء مجلسك يضربون بالعصي والهراوات وحتى ساعة كتابة هذه المدونة لم نسمع لك تصريح ولا كلمة .

افا يا ابو عبدالمحسن يا ابن محمد عبدالمحسن الخرافي ., لو تصريح بسيط منك فلن يحدث لك شي لا سمح الله .

لن أكمل !!!

@ بر ق ا ن

برقان اكبر حقل في الكويت منذ الأربعينيات وهو يسقي الخير لأهل الكويت حاكم ومحكوم ولم يتوقف وكان وما زال نعمة , ولكن برقان او بنك برقان وأدارته أصبحوا نقمة على البلد وأهلها , من أجل شيك , هذا الشيك متعلق بقضية لها علاقة بالمجلس , اسم برقان من نعمة تسقينا الخير إلى نقمة تقود البلد إلى كارثة , برقان يعي أن طلب الحصانة غير شرعي إلا أنة مصر أن يطالب بحقه حتى لو انتهت البلد , اسحب قضيتك حتى تنقذ البلد .

لو البنك الوطني ما فعل ذلك لأنة وطني أعتقد ذلك .

@ منى العياف

مقالاتك في القبس لثلاثة أيام بعنوان ( أشلاء الجويهل على مائدة حماة الدستور ) لثلاثة أيام بلياليها تكتب منى العياف مديرة علاقات عامة ما ادري وين , تكتب تتباكى على أشلاء الجويهل , أي أشلاء , الرجال ما فية شي ( في غيبوبة وماسك النقال ).

أنا شخصيا توقفت من 6 شهور عن الكتابة بالصحف , لان الكتابة أصبحت بالواسطة , واختلط الكاتب الحابل بالكاتب النابل .

إذا.. يا منى العياف تتباكين على أشلاء الجويهل كان قمت بزيارته بالمستشفى مع صورة تذكارية .

@ تعازي أبننا صاحب الرواية الأخيرة

أمس تألمت عندما وصلني خبر وفاة ابننا محمد سامي السالم وعمرة 17 سنة والوفاة بسكتة قلبية , هذا الصبي ليس كويتي عادي رحمة الله , جاء لي العام الماضي برابطة الأدباء هو والدته عروب الرفاعي وهو بكامل صحته ليقدم لي رواية كتبها , وكان مصرا على طباعتها رغم حادثة سنة وكان عمرة آنذاك 16 سنة , إلا أنة كان مصرا على نشرها وعندما اطلعت عليها أعجبتني وقدمت له نصائح وذهب ثم عاد عدة مرات يطلب نصائح كلما قام بتعديل على المحتوى ,وأخيرا كان لدية الإصرار على طباعتها ونشرها وكأنة يعرف أنها الرواية الأخيرة , كان عنوان الرواية ( رجل بألف رجل ) وتمت طباعة الرواية وصدرت , وكتبت مقدمتها , وفي معرض الكتاب عام 2009 راح يوقع محمد كتابة أمام القراء وكتبت عنة الصحف وكان فرحا .

يرحمك الله يا ابننا محمد وتعازينا لوالدة و والدته الكاتبة عروب الرفاعي , ولاني قفدت ابني سليمان رحمه الله قبل ثلاث سنوات فأنني اعرف معنى أن تفقد ابنك ومقدار الألم الذي يلاحقك مهما طال بك العمر .

عزاء الابن محمد سامي السالم في الشامية ش وهران م 20 ديوان السالم .

___________

من مدونة حمد الحمد

9-12-2010 بعد الأربعاء الأسود بيوم

الخميس س 7 ود 19


 

هناك تعليق واحد:

  1. سمعا وطاعه لي ولي الامر وليس غير ذلك شي.
    من اراد ضياع هيبة القانون سيحاكم بالقانون وسيدان انشالله.
    اما من اراد ضياع هيبة البلد فقد تكفل ابناء البلد بردعهم بذات الطريقة التي يعاملون بها الناس (بالهراوات) وعلى قولة المثل طبخ طبوختية يالرفلة اكلييييية

    ردحذف